مجتمع

وفاة شخص  وإصابة 67 آخرون في حوادث المرور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

توفي  شخص واحد (1) وأصيب 67 آخرون بجروح في حوادث مرور مختلفة وقعت عبر عدة ولايات من الوطن, خلال ال24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لمصالح الحماية المدنية.

وخلال نفس الفترة، تم الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل إسعاف وإنقاذ 24 شخصا يعانونمن صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون (CO)، المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات الماء بكل من أدرار (5 أشخاص)، باتنة (8)، سطيف (5)، عنابة (4)، برج بوعريريج (2).

كما تم تسجيل وفاة 5 أشخاص, من بينهم  شخصين (2) بسوق أهراس، من جنس ذكر يبلغان من العمر 29 و25 سنة مختنقين بغاز أحادي الكربون المنبعث من فرن طهي ببلدية سوق أهراس، وآخرين (2) بالجلفة من جنس ذكر (25 و24 سنة)، مختنقين إثر استنشاقهما للغازات المحترقة المنبعثة من عادم السيارة داخل مرأب بحي بوتريفيس ببلدية الجلفة، في حين توفي شخص (1) بولاية باتنة اختناقا بغاز أحادي الكربون المنبعث من مدفأة بالمسكن العائلي بقرية أوغانيم ببلدية تيغرغار.

أما بخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، فقد قامت ذات المصالح عبر التراب الوطني بـ15 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 9 عمليات تعقيم عبر المنشآة والهياكل عمومية وخاصة،  المجمعات السكنية والشوارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق