مجتمع

وفاة 10 أشخاص واصابة 286 آخرين خلال 48 ساعة الأخيرة

توفي 10 أشخاص وجرح 286 آخرون في حوادث مرور, شهدتها عدة ولايات من الوطن, خلال ال48 ساعة الأخيرة, حسب حصيلة أوردتها الحماية المدنية, اليوم السبت.

 وأوضح المصدر أن مصالح الحماية المدنية سجلت خلال نفس الفترة وفاة 4 أشخاص اختناقا بغاز أحادي الكربون  بكل من ولايات تلمسان والأغواط والبليدة,مشيرا إلى أن الحماية المدنية قدمت الاسعافات الأولية لـ 41 شخصا اختنقوا

بأحادي أكسيد الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة وسخانات الماء داخل مساكنهم عبرعدة ولايات من الوطن.

وتم التذكير في نفس السياق بأن غاز أحادي أكسيد الكربون تسبب منذ الفاتح من يناير الجاري في وفاة 11 شخصا و إسعاف 264 من موت محقق تعرضوا للاختناق .

وضمن جهود مكافحة مختلف الحرائق, تمكنت مصالح  الحماية المدنية من إطفاء 06 حرائق حضرية و صناعية وأخرى مختلفة سجلت بكل من ولاية سكيكدة التي توفي فيها شخص إثر حريق شب بكوخ قصديري كائن بمنطقة الزبوقة ببلدية زردازة وعلى مستوى المركز التجاري القدس ببلدية الشراقة بولاية الجزائر تسبب في إصابة شخصين (02) بضيق في التنفس تم تحويلهما الى مستشفى بني مسوس من بين 18 شخصا تم إنقاذهم من طرف مصالح الحماية المدنية.

 وعلى مستوى ولاية خنشلة, قامت مصالح الحماية المدنية بإخماد حريق شب بغرفة منزل الكائن بحي 300 مسكن ببلدية خنشلة, خلف إصابة 03 أشخاص بضيق في التنفس .

وذكرت الحصيلة بأن وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر تدخلت من جهة اخرى لإسعاف شخص اثر انفجار قارورة غاز بمنزل على مستوى حي سوريكال ببلدية باب الزوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى