مجتمع

وفاة 11 شخصا وإصابة 150 آخرين بجروح في حوادث مرور خلال 24 ساعة الأخيرة

لقي 11 شخصا حتفهم وأصيب 150 اخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة تم تسجيلهم في 144 تدخل لوحدات الحماية المدنية في مختلف ولايات الوطن خلال 24 ساعة الأخيرة، كما اورده اليوم الأربعاء بيان من مصالح الحماية المدنية.

وأكد ذات البيان أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تمنراست ب03 وفيات و07 جرحى على إثر 02 حادثي مرور وقع على مستوى بلديتي تمنراست وسيلات.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 101 عملية تحسيسية عبر 04 ولاية (19 بلدية) لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 58 عملية تعقيم عبر 06 ولاية (28 بلدية)، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع .

ولهذا الغرض خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 120 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 21 سيارة إسعاف و 17 شاحنة، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 01 مكان للإقامة موجهة للحجر الصحي للمواطنين الذين تم إجلائهم بولاية الجزائر.

أما في ما يخص جهاز حراسة الشواطئ و الاستجمام، قام أعوان الحراسة ب 166 تدخل ما سمح بإنقاذ من غرق حقيقي 105 شخص و تقديم الإسعافات لـ 56 شخص أخر مع تحويل 05 أشخاص لمختلف المراكز الصحية الجوارية.

من جهة اخرى تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية عنابة من أجل إخماد 01 حريق شب بداخل غرفة مرقد لعمال مؤسسة عمومية الكائن بميناء عنابة، لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح البشرية، للعلم التدخل السريع لوحدات الحماية المدنية مكن من السيطرة عن الحريق ومنع إنتشاره لباقي غرف المرقد كما جلاء في بيان مصالح الحماية المدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق