مجتمع

وفاة 15 شخصا وإصابة 285 آخرين  في حوادث المرور خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

لقي 15 شخصا حتفهم وأصيب 285 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به، اليوم  السبت، مصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر، أن أثقل حصيلة سجلت بولاية ورقلة بوفاة (03) أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح على إثر اصطدام بين سيارة وحافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطني رقم 03 بلدية حاسي مسعود.

ومن جهة أخرى، تم الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل إسعاف 21 شخص يعانون من صعوبات في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات الماء في كل من الولايات: الجزائر (04 أشخاص)، جيجل (02)، سيدي بلعباس (04)، المدية (06)، بومرداس (05).

كما سجلت مصالح الحماية المدنية وفاة عجوز تبلغ من العمر 86 سنة متفحمة على إثر حريق شب بمنزل ببلدية بولوغين، ولاية الجزائر.

وفيما يتعلق بالتقلبات الجوية فأشار ذات المصدر، إلى أن الطريق الولائي بقرية بوبهير بلدية بوزقن بولاية تيزي وزو مقطوع, وذلك بسبب خطر انهيار جسر، مع تسجيل سقوط حجارة على منزل بقرية تغزوية بلدية مالبو بولاية بجاية، بالإضافة إلى القيام بعدة عمليات لامتصاص المياه في بلدية أم العسل ولاية تندوف.

أما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر  التراب الوطني بـ 46 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين لتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي, بالإضافة إلى القيام بـ 28 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة, إلى جانب المجمعات السكنية والشوارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق