Non classéمجتمع

وفاة 17 شخصا و إصابة 491 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال الـ48 ساعة الأخيرة

توفي 17 شخصًا وأصيب 491 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، خلال الـ48 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به، اليوم السبت، مصالح الحماية المدنية في بيان لها.

وأضاف ذات المصدر أن مصالح الحماية المدنية سجلت خلال ذات الفترة “ست (6) حالات وفاة غرقًا، بتبسة (3 أطفال يبلغون من العمر 12 و9 و8 سنوات)، وذلك ببركة مائية بالمكان المسمى دوار زيات بلدية عين الزرقاء.

وفي ذات الإطار، تم بولاية البيض انتشال جثة مراهق يبلغ من العمر 16 سنة توفي غرقًا ببركة مائية بقرية سعادنة (بلدية بريزينة)، أما بولاية المسيلة، فقد انتشلت مصالح الحماية المدنية، جثة طفل يبلغ من العمر 13 سنة توفي هو أيضًا غرقًا في حاجز مائي بمشتة أولاد الحاج (بلدية عين الخضراء)، في حين تم انتشال جثة طفل في الـ13 من عمره توفي هو أيضًا غرقًا في واد بوسلام الساحل، بلدية تمقرة بولاية بجاية.

وبوهران تدخلت مصالح الحماية المدنية على إثر انفجار مسخن ماء داخل حمام عمومي بحي نقرية بلدية سيدي بن يبقة، دائرة ارزيو، تسبب في وفاة شخص واحد و إصابة 05 آخرين بحروق مختلفة على مستوى الجسم.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت ذات المصالح عبر كافة التراب الوطني بـ84 عملية تحسيسية عبر 17 ولاية (57 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم من خلالها على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، إضافة إلى القيام بـ99 عملية تعقيم عبر 12 ولاية (46 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث تم لهذا الغرض تخصيص 372 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 57 سيارة إسعاف و41 شاحنة إطفاء ومع وضع جهاز أمني لمكان الحجر الصحي بولاية الجزائر للوافدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى