مجتمع

وفاة 19 شخصا وجرح 528 آخرين خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

توفي 19 شخصا وجرح 528 آخرون في حوادث مرور شهدتها عدة ولايات من الوطن خلال الـ 48 ساعة الماضية، حسب حصيلة أوردتها المديرية العامة للحماية المدنية اليوم السبت.

وأوضح المصدر، أن مصالح الحماية المدنية تدخلت خلال ذات الفترة من أجل انتشال شخصين (16 سنة و21 سنة) توفيا غرقا على مستوى شواطئ البحر بكل من ولايتي تيبازة وتيزي وزو، مشيرا في نفس السياق إلى تسجيل وفاة شخص (17 سنة) غرقا على مستوى المجمع المائي الكائن بالمكان المسمى أم الهشيم بلدية ودائرة بريزينة بولاية البيض.

كما تدخلت الحماية المدنية لولاية مستغانم من أجل نقل 03 أشخاص في العشرينيات من العمر، توفوا إثر استنشاقهم للغاز المنبعث من سخان الماء داخل مسكن الكائن بحي الجوهرة ببلدية ودائرة مستغانم.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة -حسب الحصيلة-  بـ 48 عملية تحسيسية عبر 13 ولاية (34 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

وتم القيام في هذا الصدد ة بـ 92 عملية تعقيم عبر 13 ولاية (95 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 580 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و53 سيارة إسعاف و78 شاحنة إطفاء مع وضع 14 جهازا أمنيا لمكان الحجر الصحي بكل من ولايات الجزائر ووهران وقسنطينة  للوافدين من خارج الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق