مجتمع

وفاة 3 أشخاص وإصابة 104 بجروح في حوادث المرور خلال 24 ساعة الأخيرة

سجلت مصالح الحماية المدنية، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وفاة 3 أشخاص وإصابة 104 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث مرور عبر مختلف الولايات، حسبما أفادت به، اليوم الخميس، ذات المصالح.

وعلى إثر التقلبات الجوية خلال الفترة الأخيرة قامت مصالح الحماية المدنية بعملية إخراج (02) سيارتين محصورتين نتيجة تجمع مياه الأمطار على مستوى جسر بحي فضالة، بلدية حمام الضلعة، ولاية المسيلة، وتسجيل انهيار آخر لسقف غرفة منزل تقليدي تسبب بحالة صدمة لشخص واحد بلدية تارمونت.

أما في ولاية تيزي وزو كان الطريق البلدي الرابط بين بوزقن والطريق الولائي رقم 09 مغلقا على مستوى جسر أزغار، قرية بوبهير، بسبب ارتفاع منسوب مياه وادي أزغار دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية، يضيف ذات المصدر.

وأوضح بيان الحماية المدنية، أنه خلال نفس الفترة (ما بين 24 إلى 25 نوفمبر 2021 وإلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا)، سجلت وحدات الحماية المدنية 2886 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن، وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور, الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وتم الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل إسعاف وإنقاذ 13 أشخاص يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون (CO)، المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات الماء بكل من ولايات: تبسة، المدية، البيض، برج بوعريريج وغليزان، حيث تم نقل الضحايا بعد إسعافهم في عين المكان، وهم في حالة مستقرة إلى المستشفيات  المحلية، يضيف المصدر.

ومن جهة أخرى، أخمدت ذات المصالح 05 حرائق حضرية بكل من ولاية الجزائر، تيبازة، عين الدفلى، الطارف وولاية سعيدة، تسببت في إصابة 04 أشخاص بضيق في التنفس, منها 02 شخصين بالجزائر العاصمة على إثر حريق شب في غرفة مسكن بالطابق الثامن لعمارة متكونة من (ط أ+9)  الكائن بحي 3250 مسكن-عدل بلدية الدويرة دائرة الدرارية.

كما تسببت أيضا هذه الحرائق في إصابة 02 شخصين على إثر حريق شب بغرفة مسكن الكائن بحي”خاطر عبد القادر”، بلدية ودائرة سعيدة، وقد تمكنت الوحدات من السيطرة على هذه الحرائق.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 17 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 17 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، وفق ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى