مجتمع

وفاة 3 أشخاص وجرح 201 آخر في حوادث المرور عبر الوطن خلال 24 ساعة الاخيرة

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 201 آخر في حوادث المرور وقعت في مناطق مختلفة من الوطن خلال ال24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به، اليوم الأربعاء، حصيلة للحماية المدنية.

وأشارت الحصيلة، من جهة أخرى، أنه تم تسجيل خلال نفس الفترة حالة وفاة واحدة غرقا بولاية وهران في شاطئ صخري ممنوع للسباحة ببلدية عين الترك.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية، خلال ذات الفترة، عبر كافة التراب الوطني، ب216 عملية تحسيسية عبر 15 ولاية (70 بلدية) لفائدة المواطنين لتذكيرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الجسدي، بالإضافة إلى القيام ب153 عملية تعقيم عبر 16 ولاية (59 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وأشارت الحصيلة أن المديرية العامة للحماية المدنية خصصت لهتين العمليتين 566 عون، 75 سيارة إسعاف و81 شاحنة إطفاء، إلى جانب وضع 13 جهاز أمني لمكان الحجر الصحي بكل من ولاية الجزائر وقسنطينة، للوافدين من خارج الوطن.

كما باشرت وحدات الحماية المدنية بإخماد تسعة (9) حرائق مختلفة بالشلف، بشار، سيدي بلعباس، سكيكدة، مسيلة، برج بوعريريج، المغير والمنيعة، أدت إلى خسائر قدرت ب 39,5 هكتار من الغطاء النباتي منها 1,5 هكتار من الغابات, 3 هكتارات من الأدغال, 4 هكتارات من الحشائش، إلى جانب 31 هكتار من الشعير والقمح، 1.600 حزمة تبن, 480 شجرة مثمرة و21 نخلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى