مجتمع

وفاة 33 شخصًا وإصابة 492 آخرين في حوادث مرور خلال الـ48 ساعة الأخيرة 

لقي 33 شخصًا حتفهم وأصيب 492 آخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة على المستوى الوطني في الفترة ما بين 8 و10 جويلية الجاري، حسبما أوردته اليوم السبت حصيلة لمصالح الإعلام للمديرية العامة للحماية المدنية.

وسجلت  أثقل حصيلة على مستوى ولاية قسنطينة بوفاة 11 شخصًا في مكان الحادث وإصابة 13 آخرًا بجروح متفاوتة الخطورة على اثر اصطدام بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين.

وكانت مصالح الدرك الوطني أعلنت في حصيلة جديدة صبيحة اليوم عن وفاة 18 شخصًا وجرح 11 آخرًا في نفس الحادث.

وبولاية أدرار، سجل وفاة 9 أشخاص متفحمين وإصابة آخر بجروح على إثر اصطدام بين شاحنة وسيارة متبوع بحريق ببرج باجي مختار.

وتمّ تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مكان الحادث، ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية من قبل عناصر الحماية المدنية.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 3 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايتي سطيف وتلمسان.

ومكنت هذه التدخلات من إطفاء هذه الحرائق ومنع انتشارها إلى باقي الأماكن المجاورة.

فيما يخص جهاز مكافحة حرائق الغابات، تم تسجيل خلال 48 ساعة الأخيرة 04 حرائق غابات وأدغال، 05 حرائق محاصيل زراعية، 04 حرائق أعشاب، 04 حرائق أحزمة تبن، أدت إلى إتلاف هكتارين من الغابات، هكتارين من الأدغال، 17 هكتارًا من القمح، 24 هكتارًا من الأعشاب، 1690 حزمة تبن و12 شجرة نخيل.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ71 عملية تحسيسية عبر 17 ولايات (79 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

كما قامت مصالح الحماية بـ50 عملية تعقيم عبر 13 ولايات (32 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة والمجمعات السكنية والشوارع، أين خصصت المديرية العامة لهتين العمليتين 300 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 58 سيارة إسعاف و22 شاحنة إطفاء، مع وضع 13 جهازًا أمنيًا لمكان الحجر الصحي بكل من ولايات الجزائر، قسنطينة، وهران، بومرداس، تيبازة وعين الدفلى للوافدين من خارج

الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى