مجتمع

وفاة 4 أشخاص وإصابة 122 آخرين بجروح  إثر حوادث المرور خلال أسبوع

لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب 122 آخرون بجروح على إثر عدة حوادث مرور وقعت على المستوى الوطني خلال 24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح البيان، أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال نفس الفترة بـ 102 تدخل إثر وقوع عدة حوادث مرور خلفت وفاة 4 أشخاص وإصابة 122 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مكان الحوادث ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ  10 عمليات تحسيسية عبر 10 ولايات (44 بلدية)  لفائدة المواطنين، تحثهم وتذكرهم من خلالها بـ ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 07 عملية تعقيم عبر 07 ولايات (40 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، أين خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 324 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 47 سيارة إسعاف و 27شاحنة إطفاء.

كما قامت ذات المصالح، بتقديم الإسعافات الأولية لـ 9 أشخاص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من أجهزة التدفئة مسخنات الماء داخل المنازل عبر ولايتي خنشلة (5 أشخاص) والنعامة (4 أشخاص)، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم في حالة مقبولة للمستشفيات المحلية.

من جهة أخرى، تدخلت مصالح الحماية المدنية لأجل إخماد 05 حرائق حضرية و صناعية في كل من ولاية الجزائر، البويرة، برج بوعريريج وبومرداس، دون تسجيل إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية.

وفي سياق ذي صلة، قام أعوان الحماية لولاية الجزائر بإنقاذ وإخراج 07 أشخاص كانوا محصورين داخل منزلهم المنهار جزئيا، بسبب سقوط جدار خارجي للبناية المجاورة تتكون من 4 طوابق بسبب الرياح القوية، بالمكان المسمى نهج محمد تيزارة ببلدية بابا الواد دون تسجيل جرحى أو خسائر في الرواح البشرية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى