مجتمع

وفاة 6 أشخاص وأزيد من 130 جريحا في حوادث المرور خلال الـ24 ساعة الأخيرة

لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 136 اخرون بجروح متفاوتة الخطورة تم تسجيلهم على اثر 114 تدخل لوحدات الحماية المدنية نتيجة وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال ال 24 ساعة الأخيرة كما أفاد اليوم الأربعاء بيان لمصالح الحماية المدنية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت ذات الوحدات خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 62 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 10 ولايات مست 33 بلدية تحثهم وتذكرهم على احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 91 عملية تعقيم عبر 12 ولاية مست 37 بلدية، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

ولهذا الغرض خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 255 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 47 سيارة إسعاف و34 شاحنة بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية مكانين اثنين للإقامة لغرض الصحي بولاية الجزائر، يضيف ذات البيان.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية المدية لتحويل إلى المستشفى المحلي 03 نساء يبلغن من العمر 90 سنة، 58 سنة و55 سنة متوفيات مختنقات بغاز أحادي الكربون المنبعث من مسخن الحمام، وكذا إصابة 03 أشخاص أخرين بصعوبة في التنفس، هذا الحادث الأليم وقع بحي ثنية الحجر ببلدية المدية.

من جهة أخرى تدخلت عناصر الحماية المدنية لولاية تيسمسيلت لانتشال جثة طفل يبلغ من العمر 08 سنوات توفي غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى دوار أولاد بلحاج بلدية لرجم. جثة الضحية تم نقلها الى مستشفى تيسمسيلت.

لتذكير، فان عدد الوفيات غرقا في المجمعات المائية منذ الفاتح من يونيو بلغ 27 ضحية. أما فيما يخص الوفيات غرقا في البحر لنفس الفترة فبلغ عدد الضحايا المتوفيين 28 غريقا، كما جاء في بيان الحماية المدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق