مجتمع

وفاة 6 أشخاص وإصابة 96 آخرين في حوادث مرور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 96 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، إثر وقوع حوادث مرور في عدة ولايات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته، أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال نفس الفترة بعدة عمليات إثر التقلبات الجوية, منها امتصاص مياه الأمطار المتسربة لعدة سكنات ومنشآت، بالإضافة إلى معاينة انحرافات للتربة وبعض الانهيارات للجدران وركود المياه الناجمة عن المطار المتساقطة.

وقامت ذات المصالح بامتصاص مياه الأمطار داخل المنازل وبعض المنشآت والمرافق بكل من وولاية الجزائر، بومرداس، البليدة وتيبازة.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن وحدات الحماية المدنية لولاية معسكر تدخلت من أجل نقل 01 شخص متوفي مختنق بأدخنة منبعثة من مدفأة (أحادي أكسيد الكربون) داخل غرفة حراسة بورشة بناء بالقطب الرياضي بلدية سيق, كما قامت بتقديم الإسعافات الأولية لـ 02 شخصين لهم صعوبة في التنفس نتيجة استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان المياه داخل منزلهم العائلي ببلدية ودائرة حجوط.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر التراب الوطني بـ 19 عملية تحسيسية للمواطنين تحثهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 11 عملية تعقيم عبر منشآت عمومية وخاصة، المجمعات السكنية والشوارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق