أخبار الوطن

وفاة 6 أشخاص و306 جريحا في حوادث مرور خلال الـ24 ساعة الأخيرة

لقي ستة أشخاص حتفهم وأصيب 306 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع 208 حادث مرور عبر مناطق مختلفة من الوطن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن “وحدات الحماية المدينة قامت في الفترة الممتدة من 26 إلى 27 مايو 2020 (أي خلال الـ24 ساعة الأخيرة) فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 عبر كافة التراب الوطني بـ109 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 23 ولايات مست (83 بلدية) تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي”.

كما قامت ذات المصالح بـ” 163 عملية تعقيم عامة عبر مختلف 30 ولاية مست (98 بلدية)، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع”.

وأضاف البيان أن “المديرية العامة للحماية المدنية خصصت لهتين العمليتين 777 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 81 سيارة إسعاف و115 شاحنة بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 05 أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر 03 ولايات بكل من ولاية الجزائر، ولاية خنشلة وولاية تمنراست”.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة “من أجل انتشال وتحويل للمستشفيات المحلية جثث 03 أشخاص متوفيين بالمسطحات المائية عبر ولايات : تبسة بوفاة 01 شخص غرقا بسد “ولجت ملاق”يبلغ من العمر23 سنة ببلدية و دائرة الونزة، بالإضافة إلى تسجيل وفاة 02 شخصين بولاية سوق أهراس، الضحية الأولى تبلغ من العمر 17 سنة توفي غرقا ببركة مائية بالمكان المسمى طمطماط ببلدية الزعرورة، أما الضحية الثانية توفيت غرقا بسد واد الشارف ببلدية زوابي”.

للإشارة “قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 02 حريقين حضري و صناعي بكل من ولاية بسكرة على اثر حريق شب بـ 05 مراقد شاليها تستعمل كمراقد بالمكان المسمى الشقة بلدية أوماش، دون تسجيل خسائر بشرية، الحريق الثاني سجل بولاية سطيف على مستوى 02 بيوت لتربية للدجاج ببلدية صالح باي, تسبب في خسائر مقدرة بـ 6000
كتكوت محترق”.

ومن جهة أخرى “تدخلت وحداتنا بولاية سكيكدة على إثر انفجار غاز المدينة داخل منزل سكني بالطابق الثالث لعمارة بحي الإخوة ساكر ببلدية سكيكدة، تسبب في إصابة 01 شخص بحروق طفيفة، تم إسعافه في عين المكان ثم تم نقله إلى المستشفى المحلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق