مجتمع

وفاة 8 أشخاص وإصابة 183 آخرين في حوادث المرور بجروح خلال الـ24 ساعة الأخيرة

توفي ثمانية أشخاص وأصيب 183 أخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، إثر عدة حوادث مرورية سجلت عبر الوطن، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حسب ما أوردته اليوم الأحد حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية الشلف بوفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، على إثر انقلاب سيارة وسقوطها في واد على مستوى الطريق الوطني رقم 19 بلدية ودائرة تنس.

من جهة أخرى، قام غطاسو الحماية المدنية لولاية عنابة بانتشال جثة لشابة تبلغ من العمر 21 سنة متوفية غرقا في البحر بشاطئ سيدي سالم ببلدية ودائرة البوني، تم نقل جثة الضحية الى المستشفى المحلي.

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19), قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 116 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي, بالإضافة إلى القيام بـ 131 عملية تعقيم عبر كل ولايات الوطن, من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

و خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 621 عون حماية مدنية بمختلف الرتب, 88 سيارة إسعاف 86 شاحنة, بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية مكانين (2) للإقامة موجهة للحجر الصحي بولاية الجزائر.

من جهة أخرى، قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 10 حرائق من مختلف أنواع الغطاء النباتي منها حريق (1) غابة، حريقي (2)أدغال، 7 حرائق محاصيل زراعية أدى الى إتلاف هكتار واحد من الغابات، 4 هكتارات من الأدغال، هكتارين من الحشائش، 1.5 هكتار من القمح، 1050 حزمة تبن، 210 شجرة مثمرة إلى جانب 40 نخلة.

كما تدخل عناصر الحماية المدنية لولاية تمنراست من أجل نقل جثتين إلى المستشفى المحلي وهما لشخصين يبلغان من العمر 69 سنة و44 سنة، تاها وعثر عليهما متوفيين على مسافة 80 كلم من مدينة عين صالح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى