مجتمع

وفاة 9 أشخاص وإصابة 358 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

توفي 9 أشخاص وأصيب 358 آخرون بجروح في حوادث مرور وقعت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة بعدة ولايات من الوطن، حسب ما أفادت به، اليوم السبت، مصالح الحماية المدنية في بيان لها.

كما تدخلت مصالح الحماية -يضيف ذات المصدر- من أجل إخماد 6 حرائق حضرية بكل من ولايات الجزائر، بجاية، سطيف، الأغواط وعنابة، خلفت وفاة شخص واحد (1) متفحم بولاية سطيف، إثر حريق شب بمنزل على مستوى حي 50 مسكن ببلدية عين أزال، كما تم بولاية الجزائر تسجيل إصابة شخصين (2) بحروق خفيفة على إثر حريق بقايا بلاستيك شب بالطابق الأرضي لبناية في طور الإنجاز بجسر قسنطينة.

وفي ذات السياق، قامت مصالح الحماية المدنية خلال ذات الفترة، بإسعاف وإنقاذ 16 شخصا يعانون من صعوبة وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون (CO)، المنبعث من أجهيرة التدفئة وسخانات المياه داخل منازلهم بكل من عين الدفلى، ميلة، تقرت،  المدية، البيض، المسيلة والجزائر.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 57 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم على ضرورة احترام قواعد التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 27 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة إلى جانب المجمعات السكنية والشوارع.

كم تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر على إثر انهيار سقفين (2) لمنزلين مختلفين على مستوى ببلديتي القصبة وسيدي أمحمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى