مجتمع

وكالة الحوض الهيدروغرافي للصحراء تنظم نشاطًا تحسيسيًا بتمنراست حول اقتصاد الماء

نظّمت وكالة الحوض الهيدروغرافي للصحراء، نشاطًا تحسيسيًا لفائدة الأئمة بولاية تمنراست من أجل توعيتهم بأهمية اقتصاد الماء، حسب بيان نشرته اليوم الخميس الوكالة الواقع مقرها بورقلة.

وتهدف المبادرة إلى توعية المواطنين من خلال أئمة المساجد لشرح الطرق السليمة لترشيد استخدام هذا المورد الحيوي للمحافظة عليه، حسب البيان.

وكان هذا اللّقاء التحسيسي فرصة لتسليط الضوء على الدور “الأساسي” للائمة باعتبارهم شركاء فاعلين لدعم ومرافقة جهود قطاع الموارد المائية في المحافظة على المياه عن طريق تحسيس ساكنة هذه الولاية الواقعة أقصى جنوب البلاد، سيما مع اقتراب فصل الصيف حيث يزداد الطلب على هذه المادة الحيوية، مثلما أشير إليه.

وفى هذا الصدد سخر الفرع المحلي لمؤسسة الجزائرية للمياه كافة الموارد المادية والبشرية لضمان الإمداد اليومي المنتظم بالمياه للمواطنين بالإضافة إلى التكفل بالنقاط السوداء المسجلة على الشبكة بسبب الربط العشوائي للقنوات ممّا يتسبب في حدوث تسربات وفقدان كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب، حيث عبّر ممثلي الوكالة في هذا الخصوص عن ”أسفهم” لظاهرة سرقة عدّادات الماء وعدم دفع فواتير الاستهلاك.

بدوره، عبّر ممثل الديوان الوطني للتطهير عن أسفه بخصوص مشكلة رمي النفايات المنزلية والصلبة في قنوات الصرف الصحي، ووصفها بأنها ”ممارسات سلبية ولامسؤولية لبعض المواطنين” .

وأبدى الأئمة استعدادهم لتقديم المساعدة وإيصال الرسالة إلى كافة المواطنين سيما من خلال خطب الجمعة على وجه الخصوص.

وأبرزوا بالمناسبة أهمية هذه المبادرة التحسيسية التي تستهدف تعميق وعي الأئمة والمواطنين معًا حول مسألة المياه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى