آخر الأخبارأخبار الوطن

وكالة عدل: لن نسمح بتسلم سكنات مغشوشة وسننسق مع هيئة “السي تي سي” لكشف نوعية السكنات

شدد اليوم الإثنين المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل” محمد طارق بلعريبي بعدم تسلم سكنات رديئة و فسخ العقود مع شركة الإنجاز التي لا تحترم معايير جودة و نوعية السكنات في تعليمة وجهها للمدراء الجهويين و مدراء المشاريع، تنفيذا لتعليمات وزير السكن و العمران السيد كمال ناصري في هذا الخصوص .

وخلال لقاء تنسيقي عقده اليوم، مع السيد أوقاسي بومدين الرئيس المدير العام للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، كشف بلعريبي عن استحداث مديرية خاصة بمتابعة جودة ونوعية المشاريع تابعة للمديرية العامة للوكالة بهدف الحفاظ على سمعة وكالة “عدل” باعتبارها أكبر وكالة في منطقة البحر الأبيض المتوسط .

وحسب بيان نشرته الوكالة على صفحتها الرسمية في “الفايسبوك”، دعا المدير العام لوكالة “عدل” مدراءه الجهويين و مدراء المشاريع على ضرورة التنسيق مع ممثلي الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء و ارسال شهادة المطابقة التقنية التي تقدمها هذه الهيئة إلى المديرية العامة للوكالة مع تقديم تقارير مفصلة عن كل المشاكل التي تعرقل عملية تقدم المشاريع .

 

وفي ذات السياق تم الزام شركات الإنجاز ابتداء من يوم الغد الثلاثاء باستعمال الجدار العازل بدل تلبيس جدران الشقق بالجبس.

من جهته عرضت الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء على وكالة “عدل “، أهم وسائل و الامكانيات التي توفرها لتشديد الرقابة على نوعية و جودة السكنات وهذا طبقا للتعليمة الوزارية رقم 01/2018.

كما كشفت هيئة “السي تي سي” التحفظات المسجلة على مستوى مختلف مشاريع “عدل” وحددت الورشات التي سجلت فيها مشاكل في البناء .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق