أخبار الوطن

ولاية الجزائر: اتخاذ عدة تدابير لتمكين المواطنين من متابعة الاستعراض العسكري الكبير بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال

أعلنت ولاية الجزائر، عن اتخاذ جملة من التدابير والترتيبات لتمكين المواطنين من متابعة الاستعراض العسكري الكبير الذي سيتم تنظيمه صباح غد الثلاثاء، على امتداد الطريق السريع المقابل لجامع الجزائر.

وأوضح بيان لمصالح الولاية مساء أمس الأحد، أنه “تجسيدا لتعليمات السلطات العليا للبلاد المتعلقة بالتحضير للاستعراض العسكري الكبير الذي ستحتضنه ولاية الجزائر صباح غد الثلاثاء على امتداد الطريق السريع المقابل لجامع الجزائر نحو حي مختار زرهوني (حي الموز)، وقصد تمكين المواطنين من متابعة هذا الاستعراض العسكري الكبير عن قرب، ينهي والي ولاية الجزائر إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أن مصالح الولاية, اتخذت جملة من التدابير والترتيبات لضمان راحة وأمن المواطنين”.

وتتمثل هذه التدابير -وفق البيان- في “توفير وسائل النقل الجماعي المختلفة غلى غرار الحافلات والقطارات وبصفة مجانية لنقل المواطنين الراغبين في متابعة هذا الاستعراض انطلاقا من نقاط محددة في كل بلديات العاصمة ( ذهابا وإيابا) وفق جدول مرفق بهذا البلاغ (منشور في صفحة الولاية على الفايسبوك) بالتنسيق مع المقاطعات الإدارية والبلديات، المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها، الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وشركة طلبة”.

وسيتم بذات المناسبة، “توفير مياه الشرب بالكميات الكافية لكل المواطنين بمكان الاستعراض, مع توفير دورات المياه بالعدد الكافي بعين المكان”.

وأكدت مصالح ولاية الجزائر أنها حرصت على “تجنيد كل الأعوان وفعاليات المجتمع المدني لتأطير المواطنين والسهر على راحتهم”، ودعت المواطنين إلى “الالتحاق مبكرا بأماكن انطلاق الحافلات وذلك لضمان وصول الحافلات إلى موقف منتزه الصابلات قبل الساعة الثامنة صباحا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى