أخبار الوطنمجتمع

ولاية ميلة: منع تناول المشروبات والوجبات الغذائية بالمقاهي والمطاعم

أصدر والي ميلة عبد الوهاب مولاي في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بإعادة منع تناول المشروبات والوجبات الغذائية على مستوى المقاهي والمطاعم و الاكتفاء بالوجبات المحمولة، حسبما علم اليوم الجمعة من مصالح الولاية.

وأوضحت ذات المصالح في بيان لها بأنه “في إطار متابعة الوضعية الوبائية بالولاية، عقد رئيس الجهاز التنفيذي المحلي عبد الوهاب مولاي رفقة أعضاء اللجنة الأمنية مساء أمس الخميس الاجتماع الدوري للخلية الولائية لمكافحة فيروس كورونا و تقرر إصدار قرار ولائي يقضي بالعودة إلى منع تناول المشروبات والوجبات الغذائية المقدمة بالمقاهي والمطاعم مع الاكتفاء فقط بالوجبات المحمولة وكذا منع إقامة الأعراس والأفراح”.

كما خلص ذات الاجتماع -حسب ذات المصدر- إلى العديد من التدابير الوقائية الأخرى منها تسطير برنامج زيارات ميدانية لكل المؤسسات الاستشفائية للوقوف على النقائص وتداركها وبرمجة اجتماعات تنسيقية مع المجالس العلمية للهياكل الصحية
من أجل وضع استراتيجية واضحة لمكافحة فيروس كورونا.

كما تقرر -يضيف البيان – تكثيف التحقيقات الوبائية بإشراك جميع الفاعلين في القطاع الصحي والإسراع في عمليات اقتناء التجهيزات الطبية المسجلة على عاتق الميزانية الإضافية للولاية مع حث المحسنين على المساهمة في ذلك.

كما سيتم تفعيل المخطط المتعلق بالتعقيم عبر المؤسسات العمومية والساحات عبر إقليم الولاية و تكثيف عمليات مراقبة مدى تطبيق البروتوكول الصحي واحترام التباعد الاجتماعي على مستوى المؤسسات التربوية والمساجد والفضاءات التجارية.

أما في الشق المتعلق بالتوعية ذكر البيان بأنه تقرر تفعيل الحملات التحسيسية باستغلال جميع الوسائل المتاحة لاسيما وسائل الإعلام والمساجد التي فتحت أبوابها لأداء صلاة الجمعة ابتداء من اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق