مجتمع

وهران: إدماج أكثر من 800 مستفيد من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي

أُدمج 825 مستفيدا من جهاز المساعدة على الإدماج المهني وجهاز الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات بولاية وهران في مناصب عملهم، إلى غاية بداية الشهر الحالي، تطبيقا لقرارات الحكومة بإدماج المستفيدين من هذين الجهازين والذين تفوق سنوات أقدميتهم 8 سنوات، حسبما استفيد لدى المديرية الولائية للتشغيل.

ويتم إدماج المستفيد في إدارته الأصلية في حال توفرها على الرتبة أو منصب الشغل الذي يوافق شهادته أو كفاءته، وفي حالة عدم توفر ذلك يدمج على مستوى هيئة أو إدارة عمومية أخرى، حسب نفس المصدر.

وتم إحصاء في وهران 920 مستفيدا تزيد سنوات أقدميتهم عن 8 سنوات في مختلف القطاعات، وفقا للمصدر ذاته الذي أشار إلى أن عدد المستفيدين وصل حوالي 550 مستفيد مع نهاية سنة 2020.

وبغية الإسراع في وتيرة عملية الإدماج المهني والاجتماعي، شرع أعضاء اللجنة

الولائية لمتابعة عملية الإدماج في التنقل إلى جميع المؤسسات الإدارية بالولاية بغرض إحصاء المناصب الشاغرة لإدماج مزيد من المستفيدين من هذين الجهازين، وفقا لذات المصدر الذي أشار إلى أن “العملية تبقى متواصلة إلى غاية تسوية وضعية آخر مستفيد من هذه الشريحة”.

ويجدر الذكر أن عملية الإدماج المهني والاجتماعي التي شرع فيها نهاية 2019، قد تم تقسيمها على ثلاث دفعات تخص الأولى المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي، الذين تفوق سنوات أقدميتهم 8 سنوات وتمس الثانية أولئك الذين تتراوح مدة عملهم بين 6 و 8 سنوات أما الثالثة فتخص ذوي خبرة تتراوح ما بين 3 و 6 سنوات.

وعرفت عملية الإدماج توقفا خلال سنة 2020 بسبب جائحة كورونا، قبل أن تستأنف شهر أكتوبر الماضي، حسبما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق