مجتمع

وهران: إعادة افتتاح مصلحة الجراحة العامة بالمركز الاستشفائي الجامعي لاستقبال مرضى -كوفيد19-

قررت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي بوهران “الحكيم بن زرجب” إعادة افتتاح مصلحة الجراحة العامة “أ” (الجناح رقم 14) لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد -كوفيد19 نظرا للارتفاع المسجل في عدد المصابين، حسبما أعلن عنه اليوم الخميس بيان لإدارة هذه المؤسسة الصحية.

وأفاد المصدر، أن الجناح رقم 14 يتوفر على 60 سرير موصول بمصادر الأوكسجين، مبرزا أن إدارة المستشفى الجامعي بوهران حرصت على توفير الأكسجين وضمان التزود به وبالكمية المطلوبة.

كما أبرز البيان، أن وحدات أخذ العينات من المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا متوفرة حيث يمكن إجراء التحاليل اللازمة، مضيفا أنه تم تخصيص وحدة للفحص والكشف خاصة بالمشتبه بإصابتهم بكوفيد-19 عند مدخل مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية مقابل وحدة الإنعاش الخاصة بمرضى كوفيد-19.

كما خصص المركز الاستشفائي الجامعي -حسب نفس المصدر- عدد من الأسرة للمصابين بفيروس كورونا على مستوى مصلحة الأمراض المعدية.

وأضاف البيان، أن إدارة المركز الإستشفائي الجامعي بوهران قامت بإيداع طلب سند لاقتناء 3.000 وحدة من المحاليل الكاشفة المستعملة في تحاليل الكشف عن الكوفيد “بي سي ار”، مذكرا أن المستشفى الجامعي بوهران يتوفر على وحدة الكشف عن الكوفيد 19 بمصلحة علم الأحياء الدقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى