مجتمع

وهران: إعادة بعث مشاريع سكنية في صيغة الترقوي المدعم ببئر الجير

تم مؤخرا إعادة بعث بعض المشاريع السكنية في صيغة الترقوي المدعم (البرنامج القديم) ببلدية بئر الجير (وهران) والتي كانت متوقفة لأسباب متعددة، حسبما استفيد اليوم الاثنين لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري.

ويتعلق الأمر بمشروع انجاز 197 وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم (البرنامج القديم) وأشغال التهيئة الخارجية ل 52 وحدة سكنية مماثلة من مجموع 154 وحدة على مستوى القطب العمراني بلقايد ببلدية بئر الجير.

وقد تم فسخ عقد المؤسسات المكلفة بانجاز هذه المشاريع السكنية واستبدالها بمؤسسات أخرى حيث وجهت تعليمات لهذه الأخيرة لرفع وتيرة الانجاز لاستكمال الأشغال وتسليمها في أقرب الآجال، كما أشير إليه.

ومن المرتقب توزيع خلال العام الجاري أزيد من 3 ألاف وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم عبر مختلف بلديات وهران مع العلم أن هذا البرنامج السكني الذي يندرج في إطار البرنامج القديم يعرف تقدما كبيرا في الانجاز وحصة معتبرة انتهتالأشغال بها وأخرى في طور استكمال أشغال التهيئة الخارجية وبعض المرافق منها التربوية والصحية والإدارية مع العلم أن البرنامج القديم عرف تأخرا كبيرا لأسباب متعددة، تشير مصالح المديرية الولائية للسكن.

للتذكير فقد تم توزيع خلال شهر أبريل المنصرم 503 وحدة سكنية في الصيغة الترقوي المدعم (البرنامج القديم) منها 125 مسكن ببلدية بن فريحة و166 ببطيوة و220 ببئر الجير.وفي نفس السياق، توجد 2.وحدةسكنية فيصيغة الترقوي المدعم حاليا قيد الدراسة والتي عرفت بدورها تأخرا في الانطلاق بسبب انعدام الأوعية العقارية مع العلم أنه تم توطين هذا البرنامج على مستوى القطب العمراني الجديد “أحمد زبانة” بمسرغين.

وتشير مصالح المديرية الولائية للسكن الى أن الانطلاق الفعلي لهذه الحصة السكنية منها 1.500 المدرجة ضمن البرنامج الجديد سيكون خلال العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى