مجتمع

وهران: اتفاقية شراكة لترقية المؤسسات المصغرة في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي

أبرمت كل من مديرية السياحة والصناعة التقليدية لوهران والغرفة الولائية للصناعة التقليدية والحرف وفرع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون في مجال ترقية المؤسسات المصغرة في ذات القطاع، حسبما استفيد اليوم الثلاثاء لدى رئيس الغرفة المذكورة.

وجاءت هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها أمس الإثنين، تجسيدا للاتفاقية الإطار المبرمة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، حسبما أبرزه السيد مهتار ثاني نور الدين.

وتهدف الاتفاقية إلى مرافقة حاملي المشاريع في مجالات السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي لتجسيد مشاريعهم وتعزيز لديهم روح المقاولاتية والإبداع ودعمهم ماليا عن طريق جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب فضلا عن استفادة إطارات القطاع وأصحاب المؤسسات المصغرة من البرامج التكوينية، وفق نفس المصدر.

وترمي أيضا إلى تشجيع مثل هذه المؤسسات المصغرة من أجل التنمية المحلية المستدامة لاسيما في مناطق الظل وتوسيع شبكة المناولة والتموين على مستوى المؤسسات والهياكل السياحية والفندقية وكذا تشجيع إنشاء مؤسسات مصغرة للترويج الإلكتروني في القطاع وكذا ترقية التصدير، حسبما أوضحه رئيس مصلحة الصناعة التقليدية بالمديرية المحلية للقطاع.

وبموجب هذه الاتفاقية تم تنصيب لجنة تقنية تتشكل من مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي وغرفة الصناعة التقليدية والحرف وفرع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لوهران وكذا إعداد مخطط عمل ميداني، كما أضاف السيد بلقاسم محمد رضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق