رياضة

وهران: افتتاح الطبعة الأولى للصالون الدولي للرياضة والصحة والتغذية

افتتحت اليوم الاثنين بوهران الطبعة الأولى للصالون الدولي للرياضة والصحة والتغذية بمشاركة ما لا يقل عن 40 عارضا, من بينهم خمس شركات أجنبية من ألمانيا وإسبانيا ومصر.

ويهدف هذا الحدث, الذي تنظمه مؤسسة “أفق” المتخصصة في مرافقة المستثمرين وتنظيم التظاهرات المهنية ويستمر إلى غاية 18 يناير بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد”، إلى “تشجيع الممارسة الرياضية في إطار صحي”، ، حسبما صرحت به لوأج ممثلة الشركة المنظمة بنابي شهرزاد.
وأوضحت في هذا الصدد قائلة: “لاحظنا أن الكثير من الشباب يستخدمون مكملات غذائية ضارة بأجسامهم وصحتهم لأنها لا تتطابق مع المعايير الصحية، وآخرون يستهلكون مواد عالية المخاطر تسوق على أنها تساعد على إنقاص الوزن، وهو الأمر الذي نسعى لتحذير الشباب وفئات المجتمع المختلفة منه بفضل النصائح التي يقدمها في هذا الصالون محترفون رياضيون وأخصائيو التغذية والأطباء الذين دعوناهم للمشاركة في التظاهرة”.
وفضلا عن هؤلاء، وجهت الدعوة كذلك إلى أبطال رياضيين عالميين ووطنيين وفي مقدمتهم ضيف الشرف المصري ممدوح حسن السباعي, المعروف باسم ”بيغ رامي”، الذي يعد أول بطل عالمي عربي في رياضة كمال الأجسام، إلى جانب المحضر البدني الفرنسي ديديي رايس.
وسيقومان إلى جانب اختصاصيون آخرون في مجال الطب الرياضي والتغذية الصحية، بإلقاء محاضرات على هامش هذا المعرض وتقديم نصائح للممارسين، مثلما أشير إليه.
كما يتم على مستوى أجنحة المعرض عرض وبيع المعدات والتجهيزات الرياضية، فضلا عن تقديم دروس في إعداد الوجبات الصحية، إستنادا للمتحدثة.
وشهد الصالون، خلال يومه الأول، إقبالا كبيرا من المتخصصين وعشاق الرياضة، خاصة أن الفرصة مواتية لاقتناء بعض المواد المعروضة من تجهيزات وألبسة رياضية، بأسعار مقبولة، بعد أن عمدت بعض الشركات الحاضرة إلى اعتماد تخفيضات على منتجاتها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى