إقتصاد

وهران: الشروع في إنجاز أزيد من 500 مسكن بصيغة الترقوي الحر

انطلقت مؤخرا أشغال إنجاز 557 وحدة سكنية بصيغة الترقوي الحر ببلدية بئر الجير (وهران)، حسبما علم اليوم الاثنين لدى المديرية الجهوية غرب للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

ويتضمن هذا البرنامج السكني شقق من فئة غرفة إلى خمسة غرف وكذا شقق من نوع “دوبلاكس” على مستوى حي خميستي ببلدية بئر الجير.

وقد عرف هذا المشروع، الذي حدد أجال تجسيده ب 24 شهرا، تأخرا في الانطلاقة بسبب جائحة فيروس كورونا حيث كان من المقرر الشروع في الإنجاز خلال الثلاثي الأول من العام الجاري، كما أشير إليه.

كما تم الشروع أيضا في انجاز 52 وحدة سكنية في صيغة الترقوي الحر بحي مديوني ببلدية وهران حيث بلغت نسبة الانجاز حوالي 15 بالمائة على أن يسلم المشروع في غضون 24 شهرا على أقصى تقدير.

ويرتقب الشروع مطلع العام القادم في بناء 152 وحدة سكنية في نفس الصيغة بالواجهة البحرية مع العلم أن هذين المشروعين يتوفران على جميع المتطلبات من شقق راقية ومحلات تجارية وخدماتية ومساحات خضراء وأخرى للعب الأطفال، يشير ذات المصدر.

وتطمح المؤسسة الوطنية للترقية العقارية لوهران، التابعة للقطاع العمومي من خلال مشاريعها إلى توسيع هذه الصيغة السكنية بالجهة الغربية للوطن ببرمجة 400 وحدة سكنية في صيغة الترقوي الحر بمنطقة خروبة شرق مدينة مستغانم وحصة أخرى بولاية تلمسان، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى