أخبار الوطن

وهران: الطبعة 12 للصالون الدولي للسياحة ابتداء من يوم غد الأحد

ستنطلق الطبعة الـ 12 للصالون الدولي للسياحة والتجهيزات الفندقية يوم غد الأحد بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران بمشاركة زهاء 100 عارضا من داخل وخارج الوطن، حسبما أستفيد اليوم السبت لدى المنظمين.

وستقام هذه الطبعة تحت شعار: “إنعاش النشاط السياحي والفندقي في عهد كوفيد” تزامنا واستعدادات مدينة وهران لاحتضان الدورة الـ 19 لألعاب البحر المتوسط في الصيف المقبل حيث يعد حدثا رياضيا وسياحيا، حسبما جاء في بيان وكالة “استرا” للاتصال.

وسيحضر في هذه التظاهرة التي تقام تحت رعاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية متعاملون جزائريون في مجال السياحة وكذا من تركيا وتونس وإسبانيا وإيطاليا وبنغلاداش، وفق نفس المصدر.

ويكمن جديد هذه الطبعة التي تدوم أربعة أيام في تنظيم أول كأس لصالون التجهيزات الفندقية وهي عبارة عن مسابقة طهي بين طلاب الفندقة والإطعام بهدف ترقية مهن تحضير الطعام، مثلما أشير إليه.

وتتضمن التظاهرة جناحين حيث يكون الأول عبارة عن معرض للسياحة والسفر والنقل مما يسمح لمهنيي القطاع بالالتقاء والتعاون فيما بينهم للتعريف والترويج لمنتجاتهم بعد عدة أشهر من الركود بسبب الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد.

أما الجناح الثاني فسيخصص لعرض المعدات والخدمات والتجهيزات الخاصة بالفنادق والمطاعم مع إبراز أحدث الابتكارات في هذين المجالين لتلبية الطلب المتزايد.

كما برمجت أيضا سلسلة من المحاضرات حول القطاع الرقمي والابتكار والاستقبال فضلا عن تنظيم العديد من التكوينات المقترحة مجانا للمتعاملين في مجال السياحة وأعوان الأسفار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى