مجتمع

وهران: انطلاق التجارب التقنية لتوزيع المياه بالقطب العمراني “أحمد زبانة ” بمسرغين

انطلقت التجارب التقنية لتوزيع المياه الصالحة للشرب انطلاقا من محطة الضخ إلى خزانين مائيين بالقطب العمراني الجديد “أحمد زبانة” بمسرغين (وهران)، حسبما استفيد اليوم الخميس لدى مصالح الولاية.

وقد أشرف والي وهران مسعود جاري مساء أمس الأربعاء، على وضع حيز الخدمة لعملية ضخ المياه الصالحة للشرب انطلاقا من محطة الضخ بعين البيضاء باتجاه الخزانين المائيين بسعة 10 ألاف متر مكعب لكل واحد منهما بهذا القطب العمراني الجديد.

وستمكن هذه التجارب التقنية التي ستتواصل على مدار الأيام القادمة من تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب والقضاء نهائيا على مشكل تذبذب المياه بهذه المنطقة من جهة وتوزيع حصة معتبرة من السكنات بنفس القطب العمراني من جهة أخرى، كما أشير إليه.

كما ستسمح العملية أيضا بتوزيع خلال الشهر الجاري زهاء 7.800 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار (عدل) والتي تأجلت بسبب مشكل المياه الناجم عن عدم الانتهاء من انجاز الخزانين المائيين مع العلم أن هذه الحصة السكنية جاهزة وانتهت بها الاشغال بنسبة 100 بالمائة بما في ذلك أشغال الربط بشبكة غاز المدينة وتزفيت الطرقات ووضع المساحات الخضراء وألعاب الأطفال والإنارة العمومية وغيرها، وفق نفس المصالح.

للتذكير، يندرج هذا المشروع في إطار برنامج التهيئة المخصصة للقطب العمراني الجديد “أحمد زبانة”والذي رصد له مبلغ 1.8 مليار دج لاستكمال الأشغال المتعلقة بالربط بمختلف الشبكات بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإنارة العمومية وغيرها.

كما يتضمن نفس البرنامج أيضا انجاز قنوات للمياه الصالحة للشرب على طول 3 كلم إلى غاية المحطة الرئيسية المتواجدة بالقرب من القطب العمراني “أحمد زبانة” بمسرغين وكذا انجاز محطة ضخ المياه الصالحة للشرب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق