مجتمع

وهران: تذبذب في التزويد بالمياه بسبب أشغال لصيانة محطة تحلية المياه للمقطع

ستشهد عدة بلديات بولاية وهران تذبذبا في التزويد بالمياه يومي 6 و7 سبتمبر الجاري بسبب توقيف كلي لمحطة تحلية مياه البحر بالمقطع من أجل أشغال الصيانة، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لشركة المياه والتطهير لوهران (سيور).

وأفاد ذات البيان، بأن المؤسسة المسيرة لمحطة تحلية مياه البحر للمقطع قد برمجت توقف كلي للمحطة ابتداء من الساعة التاسعة من صباح الأحد المقبل ولمدة 36ساعة من أجل مباشرة أشغال للصيانة، مضيفا أن هذه الأشغال التي كانت مبرمجة مسبقا قد أجلت بطلب من شركة “سيور” بسبب الطلب الكبير على المياه خلال موسم الاصطياف وفترة عيد الأضحى.

وحسب ذات المصدر، التذبذب سيمس دوائر “بطيوة وأرزيو وقديل”، إضافة إلى بلديات “سيدي الشحمي، حاسي بن عقبة، حاسي بونيف، بن فريحة، بوفاطيس وحي النجمة”،  الذي أبرز أن المؤسسة المسيرة لمحطة تحلية مياه البحر بالمقطع ستقوم بصيانة عوازل محولات خطوط الضغط الكهربائي العالي، إضافة إلى رفع قدرة الإنتاج من 360.000 متر مكعب إلى 400.000 متر مكعب.

كما أشار البيان، إلى أن البرنامج الذي استلمته “سيور” يؤكد أن قدرة الانتاج ستعود تدريجيا بعد 13 ساعة من الانقطاع، حيث ستبدأ ب 110.000 متر مكعب لتصل إلى 400.000 متر مكعب في غضون 48 ساعة.

وأوضح المصدر ذاته، بأن شركة “سيور” تنتهز فترة الانقطاع لمباشرة بعض أشغال الصيانة الدورية على مستوى رواق مستغانم-أرزيو-وهران “الماو”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق