مجتمع

وهران: ترمواي وهران يجهز لمرحلة ما بعد الحجر

تتأهب مؤسسة سيترام وهران، لمرحلة ما بعد الحجر من خلال مجموعة من التحضيرات لها علاقة بتنظيم ووضع عدد من التوجيهات في كل القاطرات وكذا المواقف.

تجنبا للعدوى وفي إطار سلسلة العمليات التي من شأنها التقليص والحد من انتشار فيروس كوفيد19 المستجد، تسهر مصالح سيترام وهران على وضع عديد التجهيزات و المدونات، من ملصقات، دلائل، ايقونات ورموز وكذا رسوم توضيحية، الهدف منها، تقديم نصائح للركاب ومستعملي هذه الوسيلة التي يفتقدها سكان وهران، لما كانت تقدمه لهم من خدمات رفيعة الجودة وتسمح لهم بالتنقل بسهولة و دون انتظار طويل، بمعدل 6 دقائق بين قاطرة و أخرى، عبر مسافة تقارب 19 كم و 32 موقف.

المدونات والصور الملونة ترمي إلى توجيه الزبون، نحو الطريقة الجديدة والأمثل لركوب الترامواي بعد رفع الحجر، كما توضح بأشكال بسيطة السلوكيات المثالية والسليمة التي يجب اتباعها لتجنب انتقال الوباء وكيفية التصرف في الترامواي أثناء استعماله، دون خطر وفي أمن صحي تام. كما تهدف إلى تعويد الزبائن على التصرفات الصحية والصحيحة عند الانتظار، الركوب والنزول من الترامواي.

ففي المواقف مثلا تم تحديد المسافات بالرسوم بين الزبون والآخر على الأرضية، كما تم وضع عدد من اللصائق في كل باب من أبواب الترامواي، تطالب الزبون بعدم لمس زر فتح الأبواب وغلقها والذي سيتحكم فيه أوتوماتيكيا وترك الأولوية للنازلين دون الاقتراب منهم أو ملامستهم. كما حددت رسوم أخرى داخل القاطرات المسافة الأمنية الضرورية بين الشخص والآخر، إضافة إلى تقليص عدد الجالسين في الكراسي.

عملية من شأنها التوضيح لكن هدفها الأهم هو الوقاية والحفاظ على صحة المواطن بعد انتهاء مرحلة الحجر حتى يستعمل الترامواي بطريقة أمنية متحضرة وفي كل طمأنينة، توجيهات واضحة وضرورية نتمنى أن يحترمها الزبون بطريقة تلقائية وبكل مسؤولية ووعي.

قدور براهيم خيرالدين
مصطفى عدناني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق