مجتمع

وهران: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز 2600 قرص مهلوس

تمكنت مصالح الشرطة بوهران من تفكيك شبكة إجرامية منظمة متورطة في استيراد ونقل وشراء مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية وحجز زهاء 2.600 قرص مهلوس، حسبما أستفيد اليوم الاثنين من الأمن الولائي.

وجاءت هذه العملية “النوعية” استغلالا لمعلومات وردت لمصالح الشرطة للأمن الحضري الخامس مفادها قيام أفراد الشبكة المتكونة من ستة أشخاص من بينهم شخص محل أربعة أوامر بالقبض، ينحدرون من إحدى ولايات غرب البلاد، بصدد إبرام صفقة بيع وشراء المؤثرات العقلية وترويجها بمدينة وهران.

وبعد مراقبة وترصد نشاط هذه الشبكة الإجرامية، تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص في حالة تلبس كانوا على متن مركبتين في عملية تسليم المؤثرات العقلية فيما بينهم، تشير خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية الأمن الولائي لوهران.

وخلال عملية تفتيش دقيقة للمركبتين، تم حجز قرابة 2.600 قرص مهلوس ومبلغ مالي بقيمة 30 ألف دج من عائدات الترويج مع ضبط بحوزة أحد المشتبه فيهم رخصة سياقة مزورة تحمل هوية أخرى مع صورته الشمسية يستعملها في انتحال الشخصية كونه محل أربعة أوامر بالقبض، كما أشير إليه.

وبعد تمديد الاختصاص وتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم بإحدى ولايات غرب البلاد، تم توقيف شخص آخر بمنزله مع حجز 172غرام من الكيف المعالج وثلاثة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير ومبلغ مالي بقيمة 31 ألف دج من عائدات الترويج.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد الموقوفين الستة من بينهم اثنين مسبوقين قضائيا سيحالون بموجبه أمام العدالة بتهمة تكوين شبكة إجرامية واستيراد ونقل وشراء مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية عن طريق جماعة إجرامية منظمة وانتحال هوية الغير مع التزوير واستعمال المزور ، وفق نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى