آخر الأخبارأخبار الوطن

وهران: تواصل أشغال الندوة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

تتواصل اليوم الجمعة بوهران، أشغال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا في يومها الثاني على التوالي في جلسات مغلقة.

وقد برمج لهذا اليوم جلستان تتناول الأولى موضوع خطر الإرهاب في أفريقيا وتحسين ميكانزمات مكافحة هذه الآفة. وسيتم خلال هذه الجلسة التي يشرف عليها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، مناقشة مختلف جوانب هذه المسألة وكذا تبادل الرؤى والخبرات في مجال مكافحة الإرهاب بالقارة الأفريقية وخاصة مع تنامي التهديدات الإرهابية بمنطقة الساحل.

كما سيتم إبراز الأطر القانونية والآليات الموجودة حاليا فيما يخص مكافحة هذه الآفة وكذا تقديم خبرات الدول الإفريقية في هذا المجال والتركيز على تبادل الخيرات والتعاون المؤسساتي حول هذه الآفة.

ومن بين المشاركين وزير خارجية التشاد والمفوض الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن بونكول أدوبي. ومدير المركز الإفريقي للدراسات والبحث في الإرهاب.

أما الجلسة الثانية فتتناول تحسين التنسيق بين مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي ومجموعة أ3 (كينيا والنيجر وتونس) زائد العضو جديد في منطقة الكاريبي “سان فانسن وغرينادا ” لدعم صوت أفريقيا في مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة.

ويشارك في مناقشة هذه القضايا أعضاء الدول الممثلة وموظفون سامون من الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق