مجتمع

وهران: ثمانية أطفال مصابين بكوفيد-19 تحت المراقبة الطبية

يخضع حاليا ثمانية أطفال مصابين بفيروس كورونا للمراقبة الطبية على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب الأطفال بحي المنزه (كناستيل) بوهران ، كما علم اليوم الإثنين من المديرية المحلية للصحة والسكان.

وذكر ذات المصدر أن الأطفال يتواجدون في حالة جيدة ويخضعون للمراقبة الطبية لمتابعة حالتهم الصحية بالنظر إلى معاناتهم من أمراض أخرى.

وبدأت إصابة الأطفال بفيروس كوفيد-19 تأخذ منحى تصاعدي بوهران وفقا لذات المصدر الذي أشار إلى تسجيل المصالح الصحية منذ بداية الشهر الجاري لأكثر من 25 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد بين الأطفال.

وكما تم تسجيل وفاة ثانية لطفلة تبلغ من العمر 15 سنة أول أمس السبت في نفس المستشفى متأثرة بمضاعفات تتعلق بإصابتها بالفيروس مع الإشارة إلى أن أول وفاة بسبب الفيروس كانت لطفل يبلغ من العمر 14 عامًا سجلت الأسبوع الماضي في نفس المؤسسة الاستشفائية يردف ذات المصدر.

وتتراوح أعمار الأطفال المصابين ما بين 9 أشهر و 17 عامًا, حسبما أوضحه ذات المصدر الذي أشار إلى أن المختصين لاحظوا أن “الأطفال يصابون بالعدوى بعد حوالي أسبوعين من إصابة البالغين في نفس البيت”.

ويوصي المختصون بضرورة ممارسة البالغين للعزل الصحي لمدة 5 أيام على الأقل في حالة الإصابة مع ضرورة ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي حتى داخل المنزل، حتى لا تصيب العدوى الآخرين بمن فيهم الأطفال.

كما يوصى أيضا بتذكير الأطفال باستمرار بضرورة الالتزام بقواعد النظافة والوقاية من كوفيد-19 خاصة منها التباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي والغسل المتكرر لليدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى