مجتمع

وهران: فتح 26 موقعا لتسويق المنتجات الفلاحية من المنتج الى المستهلك

سيتم مع بداية شهر رمضان فتح 26 موقعا لتسويق المنتجات الفلاحية، من المنتج إلى المستهلك مباشرة عبر بلديات ولاية وهران، بهدف الحد من المضاربة في الأسعار، حسبما علم اليوم الأحد لدى المديرية المحلية للتجارة.

وقد تم تحديد موقعين لتسويق المنتجات الفلاحية بمدينة وهران، ويتعلق الأمر ب”قصر المعارض” بالمدينة الجديدة و “حي الصديقية”، والنقاط الأخرى ستكون موزعة عبر باقي بلديات الولاية على غرار بوتليليس وعين الترك ومسرغين وحاسي بن يبقى وأرزيو وبطيوة وبوسفر والعنصر والبرية وغيرها.

وستتوفر هذه المواقع على مختلف المنتوجات الفلاحية التي يكثر عليها الطلب “بأسعار معقولة وفي متناول المستهلك”، على غرار البطاطا والجزر والبصل والبزلاء ومختلف الفواكه من التمور والفراولة والتفاح والموز والبرتقال وكذا الحليب ومشتقاته والدواجن واللحوم بمختلف أنواعها وغيرها، كما أشير إليه.

وفي ذات السياق، فقد خصصت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة إعانة مالية بقيمة 15 مليون دج لدعم الأسر المعوزة عبر مختلف بلديات ولاية وهران والتي سيشرع في توزيعها في الأيام القادمة، حسبما أفادت به مصالح مديرية الإدارة المحلية للولاية.

كما راسلت ذات المصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بغرض طلب الموافقة على تخصيص غلاف مالي قدره 435 مليون دج لتمكين العائلات المعوزة بالولاية من منح استثنائية، وفق نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى