مجتمع

وهران: مديرية السياحة تقف على مدى تقيد 36 مؤسسة فندقية بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا  

 كشفت المديرية المحلية للسياحة والصناعة التقليدية لولاية وهران، عن وجود 36 مؤسسة فندقية على مستوى الولاية حاليا، للتفتيش والاطلاع على مدى التقيد بالتدابير الوقائية للحد من تفشيى جائحة فيروس كورونا المستجد –كوفيد19-.

وأفاد رئيس مصلحة المتابعة والأنشطة بذات المديرية السيد “بوجنان مراد”، الحصة الأولى من عملية المراقبة التي انطلقت منذ 29 جوان الماضي تستهدف 36 مؤسسة فندقية عمومية وخاصة والتي تتراوح أصنافها من ثلاث إلى خمسة نجوم للوقوف عن مدى احترام هذه الفنادق للقواعد الصحية لتفادي إنتشار وباء –كوفيد19-.

وأوضح ذات المصدر، أن هذا البرنامج التفتيشي الذي يتواصل إلى غاية 27 جويلية الجاري تشرف عليه فرقة من المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية، تقوم بخرجات ميدانية مرتين في الأسبوع.

وأضاف السيد “بوجنان” لافتا أن هذا الإجراء جاء، “لتطبيق تعليمات والي وهران لتشمل جميع المؤسسات الفندقية البالغ عددها 178مؤسسة والتي تتسع لنحو 256 .17 سرير وتوظف 3.841 عاملا”.

وتتمثل التدابير الوقائية في ارتداء الكمامات وتوفير الهلام الكحولي واستغلال طاقة استيعاب الفنادق بنسبة 50 بالمائة والتزام التباعد وعدم فتح المطاعم لتفادي التجمع والاكتفاء بخدمة الغرف وعدم تنظيم الأعراس وليالي الزفاف وغيرها من إجراءات السلامة وفق المتحدث.

وفي ذات السياق صرح ذات المسؤول، بأنه “تطبيقا للتدابير الاحترازية الوقائية، تم منع استغلال المسابح على مستوى الفنادق وكذا الشواطئ التي تدخل ضمن نطاق التسيير من طرف هذه المؤسسات الفندقية عن طريق الامتياز وذلك تطبيقا للقرار الولائي الصادر مؤخرا والذي يمنع فتح هذه الفضاءات في ظل هذا الظرف الصحي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق