مجتمع

وهران: وعي المواطنين وارتفاع في الطلب على الكمامات

تعرف مختلف الصيدليات ومحلات بيع المواد والأجهزة الطبية اقبالا وطلبات متزايدة على الكماكات والمواد الصيدلانية الإحترازية التي أصبح مستحسن استعمالها في الآونة الأخيرة، لتفادي العدوى والإصابة بوباء كورونا. فبتلقائية ووعي واحساس بالمسؤولية تتوجه مختلف فئات المواطنين إلى الصيدليات لاقتناء احتياجاتها.

السيد محمد مسير وبائع لمختلف التجهيزات الطبية بالجملة وبالتجزئة بحي المدينة الجديدة في وهران، ارتاح للوعي والتحضر الذي يميز مختلف الفئات الإجتماعية، دون استثناء، التي تقصد محله لاقتناء الأقنعة والكمامات، كما عبر عن استحسانه لمثل هذا السلوك المسؤول.

وأكد السيد محمد، لناومنذ ظهور جائحة كورونا في الجزائرعن ارتفاع عدد الطلبات على مختلف مواد الوقاية من معقم كحولي وكمامات، حيث عرف المحل ذاته ارتفاعا بنسبة 100% في مبيعات الكمامات مثلا خلال شهر ماي مقارنة بمبيعات شهر فيفري الماضي. ارتفاع الطلب هذا لم يؤثر على توفر الكمامات فهي موجودة بجميع الأشكال وحتى الألوان، في جميع الصيدليات والمحلات المتخصصة.

“المواطنون المقبلون على هذا المنتوج الذي أضحى ضروريا يبحثون في أغلب الأحيان عن الكمامات ذات الجودة العالية، الواقية بطريقة ناجعة والتي يمكن استعمالها لعدة مرات فسعرها يتراوح بين 50 و60 دج” هو ما أضافه السيد محمد، مطالبا زملائه في المهنة، بعدم المضاربة في الأسعار والتوجيه الاحترافي والإعلام الجيد للزبائن.

قدور براهيم خيرالدين
مصطفى عدناني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق