إقتصاد

ياسين المهدي وليد : المؤتمر الجهوي لوهران سيعقد في 20 مارس المقبل 

سيعقد المؤتمر الجهوي المخصص للشركات الناشئة لمنطقة الغرب “Oran Disrupt” في 20 مارس المقبل بوهران، حسبما أفاده، اليوم الأربعاء، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة، ياسين المهدي وليد على حسابه فايسبوك.

و يتعلق الأمر، حسب المنشور، بمثابة ” المحطة الأولى” من سلسلة مؤتمرات جهوية مخصصة للمؤسسات الناشئة والتي ستنظم بشرق و غرب و جنوب الجزائر تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

و أشار الوزير الى أن التسجيلات للحدث “Oran Disrupt” ستنطلق ابتداء من “الأسبوع المقبل”، حيث سيتم تناول مواضيع الشركات الناشئة الناشطة في التكنولوجيا المالية و الكلاود و البرمجيات كخدمة و الحركية و كذا اللوجستية.

كما قام السيد المهدي وليد بنشر منشور يعطي تفاصيل تواريخ المؤتمرات الجهوية الأخرى و هي “Ghardaïa Disrupt” المزمع عقدها في 10 أبريل 2021 و “Constantine Disrupt” في شهر يونيو المقبل.

و سيتم تناول قطاعات التكنولوجيا الخضراء و التقنيات الزراعية و أكواتك و الطاقات المتجددة في غرداية. وسيتم التطرق خلال مؤتمر قسنطينة، الى مواضيع الذكاء الاصطناعي و التكنولوجيا الحيوية و إنترنيت الأشياء و كذا الصناعة 4.0.

و أضاف الوزير، من جانب أخر، أن هاته المؤتمرات هي فرصة سانحة “لاكتشاف” المؤسسات الناشئة التي تنشط في كل منطقة و تقديم مؤتمرات ينشطها خبراء جزائريون في ” مختلف المجالات التكنولوجية الهامة”.

و جاء في المنشور أن هاته المؤتمرات ستشمل مسابقات و معارض موجهة للمؤسسات الناشئة، علاوة على تقديم النشاطات التي باشرتها الوزارة لأجل تشجيع الابتكار و المؤسسات الناشئة في الجزائر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى