آخر الأخبارأخبار الوطن

يوسف بلمهدي يشرف على انطلاق مسابقة الانتداب لدى مسجد باريس

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، السيد يوسف بلمهدي، اليوم الأربعاء بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) على انطلاق فعاليات مسابقة الاطارات من الأئمة والمرشدات الانتداب لتأطير الشأن الديني لدى مسجد باريس لسنة الجارية.

وبالمناسبة أوضح السيد بلمهدي، في تصريح للصحافة بأنه “يشارك في هذه المسابقة 529 مترشحا ومترشحة تشمل ثلاثة فئات من مختلف التخصصات للإمامة (إمام أستاذ رئيسي وإمام أستاذ وإمام مدرس) ومرشدات تم توزيعهم على مستوى ثانوية عبان رمضان والمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين مستوى اطارات الشؤون الدينية والأوقاف بدار الامام يتنافسون على 60 منصبا ماليا.

وسيجتاز الناجحون في المسابقة الكتابية امتحان آخر في الثقافة الشفوية للتعرف أكثر على قدراتهم العلمية والدينية واللسانية التي سوف يحدد تاريخها لاحقا مشيرا إلى أن الأئمة الذين يتم انتقائهم نهائيا سوف يخضعون لدورة تكوينية.

في موضوع متصل ذكر الوزير بأن الأئمة الذين يؤطرون الجالية الجزائرية والمسلمة على مستوى مساجد فرنسا يعدون من أرقى أئمة المنابر في الاعتدال والوسطية والانضباط وذلك بشهادة الفرنسيين أنفسهم حسب الوزير الذي أضاف قائلا بأنهم “استطاعوا أن يتميزوا في فرنسا وأوروبا”.

كما أشاد الوزير بالمؤهلات العلمية لهؤلاء اللائمة المترشحين الذين جاؤوا من الـ48 ولاية سواء في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره واتقانهم اللغة الفرنسية.

وأشار السيد بلمهدي أنه تم خلال مجريات المسابقة على مستوى دار الإمام مراعاة التباعد بين المترشحين واتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات من أجل تفادي فيروس كوفيد 19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى