دولي

يونيسف: استشهاد 1524 طفلا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

أعلن المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”, عمار عمار, عن استشهاد 1524 طفلا فلسطينيا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة, لافتا إلى أن هذه الفئة الأكثر تضررا نتيجة انعدام المواد الغذائية والطبية اللازمة لإنقاذ حياتهم التي وصفها بـ “الحرجة”.

وأوضح  عمار ـ في تصريح  اليوم الجمعة ـ  العدوان في غزة أسفر حتى هذه اللحظة عن استشهاد حوالي 1524 طفلا وإصابة أكثر من 2450 آخرين بجروح بعضهم في حالة خطيرة, واصفا الوضع الراهن في القطاع بـ “الكارثي”.
وحذر المسؤول الأممي من عواقب وخيمة على أطفال غزة جراء توقف محطات تحلية المياه عن العمل بشكل كامل ونقص المستلزمات الطبية لمعالجة الجرحى وصعوبة عمل الحضانات جراء نفاد الوقود.
كما دعا إلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى غزة لإنقاذ حياة حوالي مليون طفل في حاجة ماسة إلى هذه الإمدادات الفورية.
وأكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق عاجل بين الأطراف المعنية بموجبه يتم إيصال المساعدات إلى غزة في أسرع وقت ممكن في ظل الأوضاع المأساوية الحالية في القطاع.
يأتي هذا التصريح في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ضرورة دخول الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والطبية المتواجدة حاليا في معبر رفح إلى غزة في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياة المتضررين من عدوان الاحتلال الصهيوني في القطاع.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى