أخبار الوطن

أزيد من 800 مترشح من ذوي الإحتياجات الخاصة يجتازون امتحان نهاية التعليم الإبتدائي على المستوى الوطني

يجتاز أزيد من 800 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء امتحان نهاية التعليم الإبتدائي للسنة الدراسية 2020-2021 على المستوى الوطني في ظروف حسنة وفي ظل احترام البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح المدير العام لحماية الأشخاص المعوقين وترقيتهم بوزارة التضامن الوطني و الاسرة و قضايا المرأة، مراد بن أمزال، في تصريح للصحافة بمركز امتحان مدرسة المعاقين بصريا بالعاشور، أن عدد المترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يجتازون امتحان نهاية طور التعليم الابتدائي لهذه السنة الدراسية بلغ “830 مترشح معاق على المستوى الوطني، من بينهم 342 معاق سمعيا و177 حركيا و146 بصريا و138 مترشح مصاب باعاقة ذهنية خفيفة”.

ويجري هذا الامتحان في الفترة الصباحية في مادتي اللغة العربية والرياضيات فيما سيمتحن المترشحون في مادة اللغة الفرنسية في الفترة المسائية، وذلك في ظروف حسنة ميزها التنظيم المحكم  بمركز امتحان بالعاشور الذي استقبل 21 مترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم توفير تدابير البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) على غرار سائل التعقيم والكمامات و وجهاز قياس الحرارة عند مدخل المركز.

وبهذه المناسبة، أكدت مديرة التربية لجزائر غرب، غنيمة آيت ابراهيم، أنه تم توفير مختلف الوسائل البيداغوجية والبشرية الى جانب وسائل البروتوكول الصحي، من أجل راحة المترشحين قصد تمكينهم من اجتياز هذا الامتحان في ظروف “جيدة” و ضمان “السير الحسن” لهذا الامتحان.

و بدورهم، أعرب بعض المترشحين عن كامل استعدادهم لاجتياز هذا الامتحان من أجل تحصيل أحسن النتائج، رافعين بذلك تحدي الاعاقة.

و كان وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، قد أعطى اليوم الاربعاء من برج باجي مختار إشارة الإنطلاق الرسمي لهذا الإمتحان.

ويجتاز أزيد من 853.000 متمدرسا على المستوى الوطني اختبارات نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي للموسم الدراسي 2020 /2021 في ثلاث مواد أساسية. ويتعلق الأمر باللغة العربية والرياضيات و اللغة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى