ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

ألعاب متوسطية / جمباز: 113 رياضي من بينهم أبطال أولمبيين وعالميين حاضرون بالجزائر

يشارك 113 رياضي في رياضة الجمباز (رجال وسيدات) من بينهم تسعة أبطال يحملون ألقابا أولمبية عالمية وأوروبية، ضمن موعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 بوهران (25 جوان – 6 جويلية).

وستجري منافسات الجمباز بين 26 و29 جوان بالقاعة متعددة الرياضات التابعة للمركب الأولمبي الجديد بوهران “ميلود هدفي”، بحضور 113 رياضيا يمثلون 18 دولة متوسطية.

ويسجل الموعد الوهراني تنافسا عاليا بحضور تسعة من أبرز الجمبازيين في مختلف الأجهزة على المستوى العالمي حيث سيمثلون منتخبات بلدانهم المنتمية للحوض المتوسطي يتقدمهم الثلاثي التركي: ابراهيم كوزالاك، بطل العالم-2019 في الحلقتين وحامل اللقب المتوسطي (تاراغونا-2018) في هذا التخصص. فرحات اريكا، بطل أوروبا-2021 في العمودين المتوازيين وصاحب برونزية أولمبياد طوكيو. وكذا أحمد اندور، نائب بطل العالم في العمود الثابت-2019 وحامل اللقب المتوسطي في العمودين المتوازيين.

ناهيك عن اليوناني بارتونياس بطل أولمبياد ريو-2016 وبطل العالم في الحلقتين، والإسباني ادريلي زاباتا، نائب بطل أولمبي في البساط الكرواتي كيركي بيب، بطل عالم ونائب بطل أولمبي في العمود الثابت.

بالإضافة إلى الإيطاليين بارتوليني، بطل العالم في البساط وأركو لاديو نائب بطل العالم في الحلقتين. وأخيرا الفرنسي سمير آيت سعيد (ذو أصول جزائرية)، بطل أوروبا-2013 في الحلقات.

الأكيد أن هذه “الأرمادة” من نجوم الجمباز العالمي وغيرهم سوف يسيطرون على المنافسة المتوسطية التي ستنطلق ظهيرة يوم الأحد (15:00سا / بالتوقيت الجزائري) بإجراء مسابقات الفردي وحسب الفرق للسيدات. في حين يدخل الرجال يوم الاثنين في الفردي وحسب الفرق كذلك.

وسيخصص اليومين الختاميين الثلاثاء والأربعاء، لإجراء تصفيات ونهائيات مسابقات الأجهزة بالنسبة للجنسين.

وفي ظل هذا الحضور النوعي لرياضيي بلدان البحر الأبيض المتوسط الذين يشكلون زبدة الجمباز العالمي ستكون حظوظ المنتخب الجزائري معقدة للغاية من اجل الصعود فوق منصة التتويج.

وقد شدد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للجمباز رابح مكاشي على ضرورة قول الحقيقة والاعتراف بقوة المنافسين في هذه الدورة.

وكشف بخصوص أهداف الجزائر في الموعد الوهراني، أن الفريق الوطني الرجالي “يطمح لبلوغ النهائي في جهاز حصان الحلق بواسطة الثنائي محمد يوسفي وهلال متيجي وكذا بلوغ نهائي المسابقة العامة. والاكتفاء بمشاركة مشرفة لدى السيدات”.

للإشارة، أن الجمباز الرجالي يضم ستة أجهزة وهي: البساط -حصان الحلق – الحلقتين – طاولة القفز- العمودين المتوازيين – العمود الثابت. بينما يكتفي الجمباز النسوي بأربعة أجهزة: طاولة القفز – جهاز المتناظرين – خشبة التوازن – البساط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى