مجتمع

أمن ولاية الجزائر: تفكيك جماعة إجرامية منظمة مختصة في سرقة المركبات والتهريب الدولي

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، من تفكيك شبكة إجرامية تحترف سرقة المركبات والتهريب الدولي وكذا التزوير في محررات إدارية مكونة من 14شخصا مع حجز 23 مركبة ومبالغ مالية.
وأوضحت ملازم أول للشرطة سعودي سلمى، بمناسبة عرض تفاصيل القضية وتقديم عناصر الشبكة الإجرامية أمام الصحافة الوطنية بمقر فرقة البحث والتدخل ببراقي (جنوب الجزائر العاصمة)، أن هذه القضية النوعية تمت معالجتها من قبل فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية الجزائر تتعلق بتفكيك شبكة إجرامية تتكون من 14 شخصا مشتبه فيهم احترفوا سرقة المركبات والتهريب الدولي وأيضا التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وملفات قاعدية وتم حجز 23 مركبة ومبالغ مالية من العملة الوطنية والصعبة.
كما أوضح محافظ الشرطة تيغيلت فرحات جمال، رئيس الفصيلة الأولى للبحث والتدخل التابعة لمصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، أن عناصر الفرقة باشرت البحث في هذه العملية النوعية باستغلال معلومة ميدانية بتواجد أشخاص يقومون بتزوير ملفات قاعدية لمركبات سياحية ونفعية، وبعد إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا باشرت الفصيلة التحريات الميدانية التي أسفرت على وضع حد لنشاط جمعية إجرامية منظمة مختصة في تزوير الملفات القاعدية وهياكل المركبات.
وقال محافظ الشرطة، في السياق ذاته، أن هذا الاختصاص امتد عبر الحدود الدولية من ألمانيا وفرنسا ولوكسمبورغ بالإضافة إلى بعض ولايات الوطن، حيث كللت العملية باسترجاع 23 مركبة وتوقيف 14 شخصا مشتبه فيهم مع استرجاع قيمة مالية بالعملة الوطنية قاربت الـ 60 مليون سنتيم وعملة أجنبية قدرت بـ 2000 دينار عراقي ومختلف الملفات الإدارية التي استعملت في عملية التزوير.
بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصّة للنظر في ملفه، يبرز ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى