مجتمع

أمن ولاية الجزائر: توقيف 7 أشخاص لانخراطهم ضمن عصابة أحياء ببئر التوتة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية لبئر التوتة، من توقيف سبعة (7) أشخاص مشتبه فيهم في قضية الانخراط في عصابة أحياء، حسبما أفاد به، اليوم الأحد، بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان أنه تم توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في قضية الانخراط في عصابة أحياء لغرض إحداث جو من انعدام الأمن في أوساط الأحياء السكنية وزرع الرعب في نفوس الغير وتعريض حياتهم للخطر وحيازة المخدرات والمخدرات الصلبة (الهيروين) والمؤثرات العقلية لغرض المتاجرة وكذا التحطيم العمدي لملك الدولة وعرقلة مهام الأعوان المكلفين بمعاينة جرائم المخدرات وحيازة سلاح أبيض محظور.

وتم الشروع في هذه القضية التي كانت تحت الإشراف الدائم للنيابة المختصة إقليميا، بعد قيام عناصر فرقة بدوريات على مستوى الأحياء السكنية أين لفت انتباههم شخص مشبوه يحمل كيس بلاستيكي، وبعد التقرب منه رمى الكيس محاولا الفرار ليتدخل أبناء الحي ويسهلوا فراره مع رشق سيارة الشرطة بالحجارة.

وبعد استرجاع الكيس الملقى –يضيف ذات المصدر– تبين أنه يحتوي على كمية من المخدرات الصلبة, وقطعة من القنب الهندي وقرصين (2) من المؤثرات العقلية، لتمكن لاحقا التحريات التي قامت بها ذات الفرقة من تحديد هوية كل من المشتبه فيه الرئيسي صاحب المخدرات والمشتبه فيهم الآخرين الذين قاموا برشق الحجارة على سيارة الشرطة.

وتنفيذا لأذونات تفتيش منازل المشتبه فيهم –حسب البيان– تم حجز 106 قرص مؤثر عقلي ومبلغ مالي من عائدات الترويج و قطعتي (2) مخدرات من القنب الهندي وقارورة (1) من محلول مخدر و(1) سلاح أبيض محظور من الصنف السادس، ليتم بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى