مجتمع

أمن ولاية الجزائر: حجز أكثر من 100 كلغ من المخدرات وتوقيف 11 مشتبه فيهم

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر في “عملتين نوعيتين”، من حجز قرابة 104 كلغ من المخدرات وتوقيف 11 مشتبه فيهم، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان أن فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية لدرارية، وضعت حد لنشاط جماعة إجرامية مختصة في الإتجار غير الشرعي بالمخدرات، كانت بصدد تسويق كمية معتبرة من هذه السموم على مستوى أحياء بالجزائر العاصمة وذلك بعد استغلال المعلومات ومباشرة تحرياتها التي أسفرت في مرحلة أولى على توقيف شخصين وضبط بحوزتهما (4.951) كغ من القنب الهندي.

وعقب مواصلة التحريات –يضيف البيان– تم تفتيش مسكن المشتبه فيه الرئيسي الذي هو محل أمر بالقبض في قضيتين، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز (24.5) كلغ من المخدرات ومبلغ مالي قدره (495.000) دج ،من عائدات الإتجار بالمخدرات، ليتم بعد ذلك توقيف جميع الشركاء المشتبه تورطهم في ذات القضية، علاوة على حجز (9) هواتف محمولة ومركبتين (2)، كانتا تستعملان في مختلف مراحل ارتكاب الجريمة.

من جهة أخرى، تمكنت فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية بالعاصمة من وضع حد لجماعة إجرامية تتكون من (7) عناصر تنشط في هذا المجال.

وجاء التوقيف –يوضح نفس المصدر– إثر تحريات امتدت طيلة 3 أشهر سمحت بتوقيف الفاعل الرئيسي وهو محل أمرين بالق
بض صادرين عن الجهات القضائية بسكيكدة، إلى جانب شركائه الستة (6) مع حجز 74 كلغ من القنب الهندي ومبالغ مالية من عائدات الإتجار بالمخدرات، منها 204 مليون سنتيم من العملة الوطنية و90 دينار تونسي و179 يان صيني.

كما سمحت العملية بحجز 4 مركبات تستعمل في التنقل ونقل هذه المواد الممنوعة وضبط بحوزة الفاعلين 3 رخص سياقة وسجل تجاري مزورة بالإضافة إلى 10 هواتف محمولة، ليتم تقديم كل أطراف القضيتين أمام النيابة المختصة إقليميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى