مجتمع

أمن ولاية الجزائر : حجز 2891 قرص مهلوس بالقبة و توقيف مروجيها

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر في إطار مكافحة ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية من معالجة ثلاث قضايا متفرقة, أفضت إلى حجز 2891 قرص مؤثر عقلي بالقبة وتوقيف مروجيها, حسبما ورد اليوم الثلاثاء, في بيان عن ذات الجهاز الأمني.

وأوضح نفس المصدر، أن القضية الأولى وتخص المتاجرة في المؤثرات العقلية، انطلقت أطوارها بعد تمحيص معلومات تخص الأشخاص المروجين للمخدرات والأقراص المهلوسة ليتم نسج خطة محكمة، تم توقيف على إثرها الممون الرئيسي لهذه المجموعة الإجرامية، و مكن التحقيق مع المشتبه فيه الموقوف من توقيف شريكه في القضية.

وتمت العملية –يضيف البيان– بالتنسيق الدائم والمستمر للضبطية القضائية مع النيابة المختصة إقليميا أين تم حجز (2700) قرص مهلوس، ومبلغ مالي يقدر بـ(63700) دج من عائدات البيع وكذا سلاح أبيض محظور و جهازي (2) هاتف نقال، إلى جانب سيارة نفعية تستعمل في نقل هاته السموم”.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهة القضائية المختصة إقليميا عن تهمة الحيازة و التخزين ونقل المؤثرات العقلية لغرض المتاجرة بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

و في قضية ثانية –مثلما أشار إليه المصدر– تمكنت عناصر الأمن الحضري الرابع بالقبة من توقيف مشتبه فيه عن قضية المتاجرة غير المشروعة بالمخدرات من نوع القنب الهندي، مع حجز ثلاث صفائح من المخدرات، و(33) قرص مهلوس و(8) أسلحة بيضاء محظورة ومبلغ مالي يقدر بـ(86600) دج من عائدات ترويج هذه السموم.

وأما بالنسبة للقضية الثالثة، أطاحت ذات المصالح بمشتبه فيه يحوز على (158) قرص مهلوس و(03) أسلحة بيضاء محظورة إلى جانب مبلغ مالي يقدر بـ(14000) دج من عائدات الترويج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى