مجتمع

 أمن ولاية الجزائر يضع مخططا أمنيا خاصا لتسهيل حركة مرورية تزامنا و التقلبات الجوية

سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر مخططا أمنيا خاصا على مستوى الطرق من مختلف النقاط والمحاور لتسهيل الحركة المرورية, وذلك تزامنا و التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد هذه الأيام, حسب ما أفاد به, اليوم الأربعاء, بيان لذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر أنه “تزامنا والتقلبات الجوية التي تشهدها مختلف ولايات الوطن, سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر مخططا أمنيا خاصا على مستوى الطرق من مختلف النقاط والمحاور لتسهيل الحركة المرورية وتوعية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي انزلاق في الطرق”.

وأشار أن مصالح أمن ولاية الجزائر تعمل على “ضمان الانسيابية المرورية من خلال تكثيف الدوريات الراكبة والتمركز على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية ناهيك عن الاستعانة بمختلف الفرق ،الدراجات النارية داخل المناطق الحضرية, العمرانية والطرق السريعة”.

كما تقوم عناصر مختلف فرق الأمن العمومي, يضيف ذات البيان, على “إخلاء الممر الاستعجالي تحسبا لأي طارئ بالإضافة إلى التدخل الآني والفوري حيال أي مركبة من شأنها عرقلة حركة المرور اثر عطب أو حادث مرور”, مشيرا إلى أن خلية الاتصال والعلاقات العامة تسهر على “تحسيس وتوعية السواق حول السلامة المرورية عن طريق احترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة مع المراقبة الدورية للسيارة”.

وأكد ذات المصدر أن مركز القيادة والسيطرة لأمن ولاية الجزائر يبقى في استقبال بلاغات المواطنين والإخطار الآني لقوات الشرطة العاملة في الميدان من أجل التدخل في الوقت المناسب, مذكرا أنه تم وضع تحت تصرف المواطنين الخط الأخضر1548 وخط النجدة 17 إضافة إلى خط 104, تطبيق “ألو شرطة” وكذا صفحة الفايسبوك لشرطة الجزائر العاصمة للتبليغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى