مجتمع

أمن ولاية قسنطينة: وضع حد لعصابة أحياء أثارت الهلع وسط المواطنين

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بدعم من الفرق العملياتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف عصابة أحياء متكونة من 5 أشخاص أثارت الرعب في حيي بومرزوق وشعاب الرصاص بقسنطينة، حسب ما علم اليوم الجمعة من خلية الاتصال والعلاقات العامة.

وأوضح ذات المصدر، أن وقائع القضية تعود لشجار جماعي بالأسلحة البيضاء افتعله أعضاء هذه العصابة بحي شعاب الرصاص ببلدية قسنطينة أودى إلى إصابة بعض الضحايا بجروح متفاوتة الخطورة، مفصلا أن خطة محكمة لعناصر الأمن توجت بتوقيف تباعا لـ 5 أشخاص تتراوح اعمارهم بين 28 و34 سنة. وبعد تفتيش منازلهم، عثر بحوزتهم على كمية من المؤثرات العقلية وأسلحة بيضاء متنوعة (خناجر وسيوف) وقارورتي غاز مسيل للدموع.

وأشار ذات المصدر، إلى أنه بعد استكمال التحقيق، تم إنجاز ملف جزائي قدم بموجبه المعنيون في هذه القضية أمام النيابة المحلية عن جناية تكوين والانتماء إلى عصابة أحياء وخلق جو من الرعب في الأوساط السكانية والإعتداء الجسدي والتحطيم العمدي لممتلكات الغير وحيازة وحمل أسلحة بيضاء ظاهرة ليلا وحيازة أدوية صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا بصفة غير مشروعة قصد البيع ومقاومة رجال القوة العمومية وعرقلة مهام الضبطية القضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى