ثقافة

أوبرا الجزائر تواصل العروض الفنية المبرمجة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان

تواصل أوبرا الجزائر بوعلام بسايح, في تقديم برنامجها الثقافي والفني الخاص بآخر أسبوع من شهر رمضان من 13 إلى 20 أفريل والتي تتميز بتنوع العروض في الموسيقى الأندلسية والسيمفونية وأغنية الراي ناهيك عن تكريم الفنان أكلي يحياتن, حسبما علم لدى المؤسسة.

وستخصص سهرة يوم غد الخميس, للجوق الوطني النسوي لأوبرا الجزائر تحت قيادة المايسترو نجيب كاتب ستحييها مجموعة من الأصوات الفنية النسائية على غرار نوال إيلول ولامية ماديني ومونيا شتال ترافقهم الراوية سهام كنوش.

وستقدم الأوبرا الإيطالية, سهرة الجمعة 14 أفريل  كونسيرتو من إحياء الثنائي الإيطالي برباجيلاتا فرنشيسكو على آلة البيانو والتينور فانشانزو كوستانزو,يتبعها في السهرة الموالية, الجوق الوطني للموسيقى الذي سيعزف للفنانين عدلان فرقاني وعبد الوهاب جازولي ومريم بن علال وأسماء علا, بقيادة المايسترو نجيب كاتب.

وسيكون الجمهور مطلع الأسبوع المقبل, أي الأحد 16 أفريل على موعد مع حفل فني تكريمي للفنان الجزائري أكلي يحياتن من إحياء الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر, وبمشاركة عديد الأسماء الفنية على غرار فريد فراقي وعباس آيت رزين والكل تحت قيادة المايسترو لطفي سعيدي.

وبدوره سيقف الفنان لطفي عطار, على ركح أوبرا الجزائر, لإحياء حفل لفرقة راينا راي, وذلك يوم الثلاثاء المقبل 18 أبريل قبل أن يفسح المجال يوم الخميس 20 أفريل إلى الفنانين منال غربي وسمير تومي لإحياء سهرة فنية ثانية رفقة الجوق الأندلسي لدار الأوبرا.

وشهدت دار الأوبرا منذ بداية شهر رمضان برمجة العديد من السهرات الموسيقية على غرار حفل فرقة “تيكوباوين” وحفل الثنائي منال غربي وسمير تومي وكذا حفل فرقة بالي “جفرا” لإحياء التراث والفلكلور الفلسطيني.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى