آخر الأخبارأخبار الوطن

إبراهيم مراد يُشدد على ضرورة التكفل بالإنشغالات الملحة لساكنة مناطق الظل بولاية تمنراست   

شدد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل إبراهيم مراد مساء اليوم الإثنين بولاية تمنراست على أهمية  التكفل بالإنشغالات الملحة لساكنة مناطق الظل بالولاية .

وأوضح السيد مراد في معرض رده على انشغالات ساكنة قرية تاغوغاهوت (60 كلم من تمنراست) في إطار اليوم الأول من زيارة العمل التي شرع فيها إلى هذه الولاية وتستغرق ثلاثة أيام ” أنه يتعين التكفل الجاد بالإنشغالات الملحة لساكنة مناطق الظل بهذه الولاية سيما ما تعلق منه بفك العزلة والتمدرس والتموين بالمياه الصالحة للشرب وتوفير الكهرباء ”.

وأكد في ذات السياق أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يشدد على أهمية توفير شروط الحياة الكريمة للمواطن الجزائري حيثما وجد ، والقضاء على كافة مظاهر البؤس.

وتمحورت أهم انشغالات ساكنة هذه القرية النائية بالخصوص حول إنجاز مطعم مدرسي وضمان الوجبات الساخنة للتلاميذ والنقل المدرسي والتزود بالمياه الصالحة للشرب و إنجاز خزان مائي والربط بالكهرباء الفلاحية ، ورفع حصة السكن الريفي وترميم المدرسة الإبتدائية ، وتركيب الإنارة الخارجية بأحياء القرية وتهيئة الطرقات المؤدية إلى هذا التجمع السكني و إنجاز بيت للشباب.

وبذات المنطقة تفقد السيد إبراهيم مراد ملعب جواري معشوشب ، وقاعة علاج خضعت لأشغال ترميم ، قبل أن يتنقل إلى قريتي “أهيس” و” أندلاق ” لمعاينة مشاريع تنموية .

ويواصل مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل زيارته لولاية تمنراست غدا الثلاثاء بمعاينة مشاريع تنموية ببلديتي تاظروك و إدلس ورصد انشغالات ساكنة مناطق الظل بأقليم البلديتين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى