أخبار الوطن

إدماج الجامعة في الحياة الثقافية من خلال السينما من البرامج الإستراتيجية لقطاع التعليم العالي 

أكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي كمال بداري اليوم الثلاثاء بجامعة بومرداس أمحمد بوقرة أن إدماج الجامعة في الحياة الثقافية من خلال السينما هو ضمن البرامج “الإستراتيجية” التي تسعى دائرته الوزارية إلى تحقيقها.

وقال الوزير في كلمة ألقاها بمناسبة إطلاقه لمشروع “سينما الجامعة” بمعية وزيرة الثقافة و الفنون، صورية مولوجي، أن “إدماج الجامعة في الحياة الثقافية من خلال السينما يعد من البرامج الإستراتيجية و العملياتية التي تسعى دائرته الوزارية لتحقيقها بمشاركة ومساهمة الجميع”.

وأوضح السيد بداري أن هذه الإستراتيجية تندرج في إطار “تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الخاص بتطوير و ترقية الجامعة و التعليم العالي”.

كما اعتبر في ذات السياق أن إدماج الطالب الجزائري في الحياة الثقافية من خلال الأفلام السينمائية تسمح له بالاطلاع أكثر على المجتمع والتواصل معه, مضيفا أنه “يتوجب على الجامعة أن تؤثر على محيطها الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي ولا يمكن لها أن تبقى معزولة عنه”.

ويرى السيد بداري أن مشروع “سينما الجامعة” هو “حلقة وصل ما بين الجامعة وما يعيشه المواطن من انشغالات و إهتمامات في شتي مناحي الحياة” و انها “في خدمة المجتمع و تعمل على تلبية احتياجاته”.

وخلص وزير التعليم العالي و البحث العلمي إلى التأكيد على ضرورة الإرتقاء بالجامعة الجزائرية لتكون “جامعة مواطنة و جامعة مؤسسة إجتماعية و جامعة تكون الطالب المواطن و المنتج في نفس الوقت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى