دولي

إسبانيا: عرض المغاربة الفارين من الطائرة على القضاء 

قدمت السلطات الإسبانية أمس الاثنين، 12 مواطنا مغربيا تورطوا في حادث هبوط طائرة اضطراريا في مطار “بالما دي مايوركا” بجزر البليار الاسبانية، إلى القضاء، فيما لازال البحث جاريا عن الفارين الآخرين، حسبما أفادت به مصادر إعلامية.

وكانت صحيفة (البايس) الإسبانية قد نقلت عن سلطات البلاد قولها إن الطائرة “أبلغت بشعور أحد ركابها بإعياء، وعلى الفور سمح لها بالهبوط اضطراريا في مطار (بالما دي مايوركا)، وأثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 20 راكبا الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار، وتمكنت السلطات الإسبانية من اعتقال عدد منهم “.

وأشار المصدر ذاته إلى أن، المريض المفترض “تبين أنه بصحة جيدة، فاعتقلته الشرطة بتهمة المساعدة في الهجرة غير الشرعية، ومخالفة قانون الأجانب”.

كما يعتقد المحققون الإسبان، أن هؤلاء الركاب “دبروا عملية هبوط الطائرة اضطراريا بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني”.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن المريض المفترض، “لديه سوابق عدلية وسبق أن تم اعتقاله في إسبانيا لارتكابه جرائم ضد الممتلكات سنة 2020”.

وسيواصل القضاء الإسباني تحقيقاته في هذا الملف، لمعرفة ما إذا كان الحادث قد تم التحضير له أم أنه عمل مرتجل بمجرد هبوط الطائرة، حسبما أوضحته ذات المصادر.

وتسبب الحادث في إغلاق مطار “بالما دي مايوركا” الذي يعد أحد أكثر مطارات البلاد ازدحاما لقرابة أربع ساعات، وتم تغيير مسار 13 طائرة كانت متجهة إلى (بالما)، إلى مطارات أخرى، كما سجلت 16 رحلة تأخيرات كبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى